الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار بين الماء والنار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yousef
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 28
الموقع : رام الله
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : الحمد لله
منتديات ا :
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء والنار   الجمعة 12 سبتمبر 2008, 2:16 pm

حوار ساخن بين الماء والنار


الماء: هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ
النار)؟


النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من
مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.


- لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟


- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.


- اسمحي لخبرتي أن تعارضكِ فيما زعمتِ. فإن لكل نار ماء يطفؤها.


- فمطفئ نار الغضب!


- ماء الوضوء.


- ومطفئ نار الهوى!


- ماء الوصل.


- ومطفئ نار الحسد!


- ماء الحمد.


- ومطفئ نار الفراق!


- ماء الصبر.


- ومطفئ نار الشوق!


- ماء الأمل.


- ومطفئ نار الوجع!


- ماء الشجاعة.


- ومطفئ نار الفتنة.!


- ماء الإيمان.


- كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل
حين.


- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حيّ يكره الحياة ويحب الموت.


- الموت أكبر من الحياة.


- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.


- كيف؟


- الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حيّ
يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء
فلا موت في الجنة .


- صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حيّ لحظة بلحظة.


- وماء الرجاء يطفؤها.


- أتعرف الفرق بيني وبينك؟


- نعم، لولا وجودكِ لما كان لي معنى ولا مكان.


- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.


- نضالكِ من أجل بقائكِ، ونضالي من أجل بقاء غيري.


- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.


- ومتى تكسبين جولات المعارك؟


- حين أجد الحنين إليّ أكبر من الهرب مني.


- وهل يحن إليكِ أحد؟


نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تزكيه نار الجدل، وبرد الود
تسعره نار الشوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muslima1.1fr1.net/index.htm
طائر النورس
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 37
الموقع : الاخت المسلمة
العمل/الترفيه : الروايات والشعر
المزاج : تمام
منتديات ا :
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   السبت 13 سبتمبر 2008, 11:27 am

اشكرك اخي على الموضوع تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muslima1.1fr1.net/profile.forum?mode=register&agreed=true
اسيره ادم
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 582
العمر : 33
العمل/الترفيه : حمامه بين الصقور
المزاج : رايق
منتديات ا :
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   السبت 13 سبتمبر 2008, 8:00 pm

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاخت المسلمة
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1069
العمر : 31
الموقع : في رحاب الله
العمل/الترفيه : المديرة العامة
المزاج : بخير الحمد لله
منتديات ا :
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الأحد 14 سبتمبر 2008, 4:39 am

جزاك الله خيرا
اللهم اجرنا من نار الدنيا والاخرة
احترامى لك

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muslima1.1fr1.net
yousef
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 28
الموقع : رام الله
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : الحمد لله
منتديات ا :
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الأحد 14 سبتمبر 2008, 9:49 pm

بارك الله فيكم اخوتي
مروركم مبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://muslima1.1fr1.net/index.htm
ام المدثر
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 166
العمر : 39
العمل/الترفيه : لا اعمل
المزاج : الحمد لله
منتديات ا :
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الثلاثاء 16 سبتمبر 2008, 4:25 am

جزاااااااااااك الله كل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسير حواء
مسلم جديد
مسلم جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 20
العمر : 37
العمل/الترفيه : شفير نت
المزاج : تمام
منتديات ا :
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   السبت 20 سبتمبر 2008, 5:35 pm

جزاااااااااااك الله كل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوار بين الماء والنار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأخت المسلمة :: (¯`·._.·(الـمنـتـديات العامة )·._.·°¯) ::  «۩۞۩- الحوار العام -۩۞۩»-
انتقل الى: